احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الإسلام دين القلوب الطيبة

ذهب أبو العاص إلى النبي صلى الله عليه وسلم قبل البعثة
وقال له: أريد أن أتزوج أبنتك الكبرى زينب.
( أدب )

فقال له النبي: لا أفعل حتى أستأذنها.
( شرع )

دخل النبي ﷺ على زينب: ابن خالتكِ جاءني
وذكر اسمكِ فهل ترضينه زوجاً لكِ؟
فاحمر وجهها وابتسمت.
( حياء )

تزوجت زينب أبا العاص بن الربيع لكي تبدأ قصة
حب قوية وأنجبت منه علي وأمامة.
( سعادة )

ثم بدأت مشكلة كبيرة حيث ... اقرأ المزيد

Articles

نظرة الغرب لنا

بكل الوقاحة يقول
‏مراسل قناة CBS News :
هذه ليست العراق ولا سوريا أو أفغانستان
هذا بلد متحضر ودولة أوروبية ولا يصح أن يحدث فيها مثل هذا
ـــــــ
فياكل المتمسحين المتحلقين الحاجين نحو حضارة الغرب هذا رأيهم فيكم
دول غير متحضرة جائز تماما نسفها وقتل شعوبها لحد الإبادة.

Articles

قال السادات

استقراءات واقعية قالها السادات وحدثت بالفعل:

* قال: صدام حسين يقف ضدي وضد مصر لأنها عملت سلام مع إسرائيل. أعلم أنه قوي، وعلى يقين أنه متهور لا يجيد الحساب واستخدام القوه. وتهوره سيحرق الخليج يوما ما ويدمر أهم دوله في الشرق العربي. صدام يُجبر ضعفاء الخليج ضدي في جامعة الدول العربيه، مع أن حلمه هو أن يحتل الكويت ويضمها الى بلده.
قالها الرئيس السادات عام 1980؛ وتحققت عام 1990 بعدها بعشر سنوات !!
...
* قال:حافظ الأسد وأخوه رفعت ... اقرأ المزيد


Articles

الاشتراكية و الاسلام

يستند البعض لحديث "المسلمون شركاء في ثلاث، الماء والكلأ والنار"، ليضفوا علي الإسلام نعت الاشتراكية.

والحقيقة أن الإسلام ذا سمت اشتراكي فكرة أو وجهة نظر مستبعدة، وانما النظام الاجتماعي فيه تكافلي والاقتصادي يمنع كل آليات تغول الرأسمالية ولكن ليس اشتراكيا.

فالحياة ليست فقط ماء ونار وكلأ،
وهم أن كانوا موضع تعميم في الملكية الإسلامية حسب نص الحديث فامتياز الإسلام هو فتحه لبابي الملكية العامة (أملاك الدولة) والتي يشترك فيها الجميع على قدم سواء والملكية الخاصة التي يمن ... اقرأ المزيد

Articles

شرعا ام كوود

-
شرعًا لا يجوز لك الآتي:

- أن تخرج للعشاء مع زميلتك في العمل بمفردكم.
- أن تطيل النظر في عيني زميلتك.
- إطلاق بصرك على مفاتن زميلتك بغض النظر عن طريقة لبسها.
- مجاملتها بعبارات غزل حتى لو كان بالتلميح.
- أن تلمس جسد زميلتك بأي طريقة ولا التحية.

كل الكلام المذكور أعلاه عبارة عن ترجمة حرفية للكوود الأخلاقي المنظم للعمل في إحدى الشركات الأمريكية المتعددة الجنسيات، والمتخصصة في العمل الإنساني، مع تغيير طفيف جدًا في استبدال ... اقرأ المزيد

حينما كنت اتدبر اسباب تحريم رسم الاشخاص في الاسلام حسب توجيهات رسول الله ﷺ 
مر بخاطري جداريات الفراعنة ورسومها الممجدة للحاكم المستبد وتجميل مظهره برغم سوء مخبره
واخذت اتتبع تسلسل المشاهد وصولا لما بعد الثورة الفرنسية وتمجيد بونابارت وكيف انهم درسوا لنا في تاريخ مابعد الاستعمار ان الحملة الفرنسية والتي هي في حقيقتها الاحتلال الفرنسي كان ايجابيا 
وذلك لاننا وقعنا بعد حكم الاستعمار في براثن حكم الاستحمار والذي ادارته نخب كولونية من السياسيين والعسكريين والذي تربوا واعدوا علي يد الاستعمار قبل رحيله وحكموننا لصالحه بالسياسات الاستحمارية بعد رحيله
ونابليون هذا حين احتل مصر في ذلك الماض البعيد لم يترك اسفة او كارثة او مآساة الا وارتكبها
وفي الصورة محور المنشور والتي تسمي ﴿نابليون بونابرت يزور ضحايا الطاعون في يافا﴾
بالفرنسية:
 ( Bonaparte visitant les pestiférés de Jaffa) 
وهي لوحة من عام
 1804م كلف بها نابليون بونابرت الرسام أنطوان جان جروس  ليصور أحد أحداث الحملة المصرية. يُظهر المشهد نابليون في منظرٍ مبهر  يُفترض أنه حدث في يافا في الحادي عشر من مارس 1799م، مصورًا اللواء بونابرت حينذاك خلال زيارته لجنوده المرضى في دير القديس نيكولاس الأرمني. وكان العمل محاولة لتحسين صورة بونابرت وإخماد التقارير التي تفيد بأن نابليون قد أمر بإعطاء جرعات مميتة من الأفيون لخمسين من ضحايا الطاعون في يافا أثناء انسحابه من الغزو للشام وفلسطين بعد أن هزم في عكا شر هزيمة
والواقع انه هو ذاته من تسبب في انتشار الطاعون إذا اقام مذابح وحشية في كل القري والمدن التي فتحها وبالأخص يافا موقع الصورة إذ ان قتل هناك في ليلة واحدة ٤٨٠٠ جندي عثماني بعد أن استسلموا لجيشه طواعية بدعوي انه لن يجد لهم غذاء وحراسة كافية وإذ اطلقهم سيشكلوا عنصر تهديد محتمل .
هكذا ايها الأخوة والاخوات استغلت الفنون والاعلام والتأريخ المغرض لتجميل قبح قيادات وحضارات استبدادية ودموية فيما يراد لنا به ان نمجد حملة نابليون لانها ادخلت المطبعة الآلية وواقع الامر ان تلك المطبعة لا تسوي معشار مساوء وفظائع ذلك الاحتلال الغاشم ان اقمنا لها مقارنة. 
ولازال الكولونييون المنبهرين بسادتهم في الغرب يضفون علي بشاعتهم قداسة وتبجيل.

حينما كنت اتدبر اسباب تحريم رسم الاشخاص في الاسلام حسب توجيهات رسول الله ﷺ مر بخاطري جداريات الفراعنة ورسومها الممجدة للحاكم المستبد وتجميل مظهره برغم سوء مخبره واخذت اتتبع تسلسل المشاهد وصولا لما بعد الثورة الفرنسية وتمجيد بونابارت وكيف انهم درسوا لنا في تاريخ مابعد الاستعمار ان الحملة الفرنسية والتي هي في حقيقتها الاحتلال الفرنسي كان ايجابيا وذلك لاننا وقعنا بعد حكم الاستعمار في براثن حكم الاستحمار والذي ادارته نخب كولونية من السياسيين والعسكريين والذي تربوا واعدوا علي يد الاستعمار قبل رحيله وحكموننا لصالحه بالسياسات الاستحمارية بعد رحيله ونابليون هذا حين احتل مصر في ذلك الماض البعيد لم يترك اسفة او كارثة او مآساة الا وارتكبها وفي الصورة محور المنشور والتي تسمي ﴿نابليون بونابرت يزور ضحايا الطاعون في يافا﴾ بالفرنسية: ( Bonaparte visitant les pestiférés de Jaffa) وهي لوحة من عام 1804م كلف بها نابليون بونابرت الرسام أنطوان جان جروس ليصور أحد أحداث الحملة المصرية. يُظهر المشهد نابليون في منظرٍ مبهر يُفترض أنه حدث في يافا في الحادي عشر من مارس 1799م، مصورًا اللواء بونابرت حينذاك خلال زيارته لجنوده المرضى في دير القديس نيكولاس الأرمني. وكان العمل محاولة لتحسين صورة بونابرت وإخماد التقارير التي تفيد بأن نابليون قد أمر بإعطاء جرعات مميتة من الأفيون لخمسين من ضحايا الطاعون في يافا أثناء انسحابه من الغزو للشام وفلسطين بعد أن هزم في عكا شر هزيمة والواقع انه هو ذاته من تسبب في انتشار الطاعون إذا اقام مذابح وحشية في كل القري والمدن التي فتحها وبالأخص يافا موقع الصورة إذ ان قتل هناك في ليلة واحدة ٤٨٠٠ جندي عثماني بعد أن استسلموا لجيشه طواعية بدعوي انه لن يجد لهم غذاء وحراسة كافية وإذ اطلقهم سيشكلوا عنصر تهديد محتمل . هكذا ايها الأخوة والاخوات استغلت الفنون والاعلام والتأريخ المغرض لتجميل قبح قيادات وحضارات استبدادية ودموية فيما يراد لنا به ان نمجد حملة نابليون لانها ادخلت المطبعة الآلية وواقع الامر ان تلك المطبعة لا تسوي معشار مساوء وفظائع ذلك الاحتلال الغاشم ان اقمنا لها مقارنة. ولازال الكولونييون المنبهرين بسادتهم في الغرب يضفون علي بشاعتهم قداسة وتبجيل.